رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. ضحايا يروون تفاصيل تعرضهم للنصب من شركة فواكه كبرى في جدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى عددًا من ضحايا عملية احتيال مالي، تفاصيل قصتهم مع شركة فواكه كبرى في جدة، بعدما أغرتهم في البداية بالمكسب السريع، لكنهم تعرضوا للنصب.
البداية وقال أحد الضحايا ويدعى تركي الزهراني، خلال ظهوره على برنامج يا هلا: "عندنا في حلقة الخضار بجدة، شركة كبرى معروفة بالاسم ومنتج البرتقال، وتبيع منتجها في السعودية، والإمارات والبحرين، حيث تستورد البرتقال من مصر وإفريقيا".

مناصفة الأرباح وأضاف الزهراني: "الشركة من 5 سنوات، أصبحت تملك ثلاجات وتجدها في الواجهة دائمًا، وفتحت باب المشاركة في توريد البرتقال، وتوقع معك عقد 50% لك، و50% للشركة من قيمة الأرباح".
الانقضاض على الأموال وتابع: "ظل الحال هذا منذ عام 2016، حتى وصلنا إلى 2020، وقررت الشركة إغلاق مقرها، والانقضاض على أموالنا وفتح سجل جديد، وانفرد صاحب الشركة بالمال".
المضاربة بالمال وواصل الزهراني: "أن العقود كانت توريد برتقال، والأرباح 50% لك، و50% للشركة، وليست مساهمات كما يقال، نحن كنا نضارب بالمال وهو بالبضاعة، ويتيح لك أيضًا إمكانية استلام البضاعة وتبيع أنت لنفسك، حال الرغبة في ذلك".
إغلاق الشركة من جانبه قال محمد البكاري أحد الضحايا: "روحت الشركة لقيتها مقفلة وقالوا في كابل كهرباء منفجر، ووضعوا أمام الباب رمل وبلوك، وحاولت التواصل مع الموظفين وكان ردهم واحد، إن الشركة مقفلة بسبب أعطال فنية، على أن تعود للعمل خلال الأيام المقبلة".
القبض على المدير وزاد: "بعد أسبوعين ثلاثة، اكتشفنا أن الأمر أكبر من ذلك، وعند مراجعة الشركة مرة يقولوا المدير مسافر ومرة موجود، وبعد ذلك اكتشفنا أنه تم القبض عليه، ولم نعلم الأسباب".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up